صــ♥ــــ♥ـوت الـــمــحـــبه☺♥
اعضائنا الكرام اهلا وسهلا بكم في منتديات (صــ♥️ــــ♥️ـوت الـ☺️ــمــحـــبه☺️♥️) نتشرف بكـــم بالتسجيل في المنتدى ونتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنى

المدير العام (iSlaM)
صــ♥ــــ♥ـوت الـــمــحـــبه☺♥

صــ♥ــــ♥ـوت الـــمــحـــبه☺♥
 
الرئيسيةشباب اون لاينالتسجيلدخولسارع وسجل في المنتدى لا تجعل الوقت يفوتك
مرحبا بكم في هذا المنتدى والصرح الذي نعتبره حصادنا وحصاد إبداعاتنا وإن شاء الله نشوف منكم الشهد الصافي المبدع الذي يزهي صفحات هذا المنتدى ودمتم سالمين وتقبلوا خالص الشكر والتقدير
للاستفسار عن الامور الغير واضحه لك او للقتراحات او عند مواجهة بعض المشاكل :::doawin.yoo7@yahoo.co.uk
العضو المميزSAEED لهذى قررنا اعطائه رتبة admin
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» الاخـــــــــــــــــــــوة
السبت 10 نوفمبر - 0:18 من طرف سلمان شيحه

» الاخـــــــــــــــــــــوة
السبت 10 نوفمبر - 0:17 من طرف سلمان شيحه

»  قصيدة في الأخوة
السبت 10 نوفمبر - 0:13 من طرف سلمان شيحه

»  يوميات رجل مهزوم
السبت 10 نوفمبر - 0:07 من طرف سلمان شيحه

»  يا زوجة الخليفه
السبت 10 نوفمبر - 0:06 من طرف سلمان شيحه

»  هاملت شاعراً
السبت 10 نوفمبر - 0:05 من طرف سلمان شيحه

»  مع بيروتيه
السبت 10 نوفمبر - 0:04 من طرف سلمان شيحه

»  لحمها وأظافرها
السبت 10 نوفمبر - 0:03 من طرف سلمان شيحه

»  قصيده واقعيه
السبت 10 نوفمبر - 0:02 من طرف سلمان شيحه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سلمان شيحه
 
samora AL amora
 
•.♥.•° ايفي эνє°•.♥.•°
 
~*¤ô§ô¤*~Super Admin~*¤
 
MOSTAFA
 
_صٍــِغيِـِـر~_~وأزٍِعـر_
 
Šâééd Šiłverádøŝ-x‏،
 
MOHAMED
 
اميرة الاحلام
 
ibrahem abuhilal
 
أغسطس 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني
سجل يلا والله لتكيف بس سجل بالله عليك تسجل

شاطر | 
 

 اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~*¤ô§ô¤*~Super Admin~*¤
المدير العام
المدير العام
avatar

الاوسمه :
عدد المساهمات : 320
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 04/07/2010
العمر : 27
الموقع : لا تأسفن على غدر الزمان فطالما .. رقصت على جثث الأسود كلاب ومهما بنباحها علت على أسيادها .. تبقى الأسود أسود ٌ والكلاب كلاب

مُساهمةموضوع: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك    الثلاثاء 6 يوليو - 21:44

اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك
ثار فلاح على صديقه وقذفه بكلمة جارحة، وما إن عاد إلى منزله، وهدأت أعصابه، بدأ يفكر باتزان:
كيف خرجت هذه الكلمة من فمي؟! سأقوم وأعتذر لصديقي
بالفعل عاد الفلاح إلى صديقه، وفي خجل شديد قال له:
أنا آسف فقد خرجت هذه الكلمة عفوا مني، اغفر لي وتقبل الصديق اعتذاره
لكن عاد الفلاح ونفسُه مُرّة، كيف تخرج مثل هذه الكلمة من فمه لم يسترح قلبه لما فعله..
فالتقى بشيخ القرية واعترف بما ارتكب، قائلا له:
أريد يا شيخي أن تستريح نفسي، فإني غير مصدق أن هذه الكلمة خرجت من فمي
*******
قال له الشيخ:
إن أردت أن تستريح إملأ جعبتك بريش الطيور، واعبر على كل بيوت القرية
وضع ريشة أمام كل منزل .
في طاعة كاملة نفذ الفلاح ما قيل له، ثم عاد إلى شيخه متهللاً، فقد أطاع
*******
قال له الشيخ:
الآن إذهب اجمع الريش من أمام الأبواب
عاد الفلاح ليجمع الريش فوجد الرياح قد حملت الريش، ولم يجد إلا القليل جدا أمام الأبواب
فعاد حزيناعندئذ قال له الشيخ:
كل كلمة تنطق بها أشبه بريشه تضعها أمام بيت أخيك، ما أسهل أن تفعل هذا؟!
لكن ما أصعب أن ترد الكلمات إلى فمك
إذن عليك ان تجمع ريش الطيور.. او تمسك لسانك

*******
تذكروا

قول الله تعالى:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتي د
وقول نبينا عليه الصلاة والسلام:
المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده
" وهل يكب الناس على وجوههم في النار إلا حصائد السنتهم "
"و لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك"
علينا ان نتحكم في أقوالنا قبل أن نسيئ للآخرين ولا نستطيع إصلاح الموقف بعد ذلك
فما كسر لا يمكن أن يُعاد إصلاحه وحتى إذا حاولنا فسيكون هناك أثر واضح
والمثل يقول:
لسانك حصانك ان صنته صانك
فتحكم بكلماتك قبل ان تنطق بها
فقد تندم بعدها حينما لا ينفع الندم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://doawin.yoo7.com
•.♥.•° ايفي эνє°•.♥.•°
مشرف
avatar

الاوسمه :
عدد المساهمات : 491
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/07/2010
العمر : 31
الموقع : •.♥.•° ايفي эνє°•.♥.•°

مُساهمةموضوع: رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك    الأحد 11 يوليو - 15:09

يسلمووو ايديك اسلام مشكووووور على الموضوع الرائع Cool Cool Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Šâééd Šiłverádøŝ-x‏،
مدير المنتدى
avatar

الاوسمه :
عدد المساهمات : 77
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 19
الموقع : https://www.facebook.com/saeed100

مُساهمةموضوع: رد: اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك    الجمعة 18 فبراير - 21:58

مشكووووووووووووور santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صــ♥ــــ♥ـوت الـــمــحـــبه☺♥ :: قسم الفقهاء والعلماء والادب-
انتقل الى: